النساء في مجال التواصل: مقابلة مع باولا ماسكارو من شركة Avio Aero

من المؤكد أن بلوغ سن الرشد يعد معلمًا مهمًا ، سواء بالنسبة للفرد أو للعلامة التجارية ، وفي هذه الحالة بالذات ، بالنسبة لنا.
مع بلوغ المرأة 18 عامًا ، قررنا بدء مشروع تمكين المرأة الذي يركز على النساء العاملات في مجال الاتصال.
أجابت باولا ماسكارو ، نائب رئيس الاتصالات والشؤون العامة بشركة GE Italy و Avio Aero ، على 5 أسئلة مهمة بالنسبة لنا ، موضحة أهمية معرفة كيفية استخدام الرأس والقلب بالتوازن الصحيح.

1. كيف تكون "امرأة" مثل عالم العمل؟

في رأيي إنه جميل. بالتأكيد متعبة ، لأنه إذا كانت لديك الرغبة والتصميم على تحقيق نفسك ، فستحتاج أيضًا إلى إثبات قيمتها بطريقة أكثر تعقيدًا وتفصيلاً. إنه بالتأكيد أكثر صحة بالنسبة لجيل طفرة المواليد. عندما بدأت العمل ، بعد الحصول على درجة رائعة ، ومنحة دراسية وما إلى ذلك ، كنت دائمًا المرأة الوحيدة في الغرف. الظروف مختلفة. كان هناك عدد قليل جدًا من النساء اللواتي يطمحن إلى اتباع طريق النمو. ليس الأمر كذلك. لم تكن هناك نساء ، لكن في كثير من الأحيان كان لهن أدوار تشغيلية لم ينتقلن منها ، وكانت فكرة وجود مديرات ، أو حتى مناصب أعلى ، بعيدة للغاية. لا يعني ذلك أن الحالة قد تحسنت كثيرًا اليوم. إذا فكرت في الأدوار في القمة ، فإننا نتحدث عن وجود نسائي بنسبة 14٪ في الشركات الخاصة. نحن ما زلنا بعيدين جدا عن الأهداف. هذه الأرقام ، لأسباب تاريخية أيضًا ، أقل في الواقع حيث يرتبط التقدم الوظيفي بالتدريب التقني العلمي. تاريخيا ، كانت المهندسات قليلة ولا تزال كذلك ، لذلك في الشركات الصناعية ، حيث يكون هذا النوع من التدريب ضروريًا للوصول إلى القمة ، لا يزال هناك الكثير من الجهد. لكن الحقائق أيضًا هي التي ستحدد وتيرة التغيير. عندما لم نعد نفكر في وظائف معينة كوظائف للذكور أو الإناث ، فسنكون قد اتخذنا خطوة كبيرة. لذا فإن كونك امرأة في عالم العمل هو أمر جميل ومثير للتحدي ويستغرق الكثير من الطاقة. كل خطوة تخطوها تعيدها إلى المنزل كما لو كانت كأسًا حقيقيًا.

أنظر أيضا

النساء في التواصل: مقابلة مع بياتريس أغوستيناكيو من Hotwire

المرأة في التواصل: مقابلة مع إليونورا روكا مؤسسة Digital Innovatio

Women in Communication: مقابلة مع Federica Beneventi من Veepee (vente-privee

2. ماذا كان "تمكين المرأة" بالنسبة لك في سن 18؟

لا شيء ، بمعنى أن المفهوم غير موجود ، ولد بمرور الوقت. ربما سمعت عن التمكين في منتصف التسعينيات ، لأنه ولد وتطور بفكرة أنه بالنسبة للنساء ليس مجرد موضوع متعلق بالعمل ، بل هو موضوع تحقيق الذات. إيجاد طريق ، والتعبير عن نفسه ، والتأكد من أن هذا الإدراك هو تعبير عن الذات كفرد ، لكن بالنسبة لجيلي ، كان مرتبطًا بفكرة النجاح في العمل. يفكر الأصغر سناً بشكل مختلف: إنهم يريدون كل شيء في الحياة ، وليس مجرد وظيفة. ويرجع هذا إلى أن التمكين ارتبط على مر السنين بمسار للوعي ، والذي كان على النساء بمرور الوقت القيام به لأسباب مختلفة: 1) عدم وجود نماذج يحتذى بها بين الجنسين. لم تكن هناك قيادات نسائية: كان الخطر هو محاكاة الرجل ؛ 2) ابتكار أسلوب ، وهو الطريق الأكثر تسييرًا وأهم تحدٍ.

3. ثلاث كلمات تربطها اليوم بعبارة "تمكين المرأة"

الكلمة الأولى هي تحقيق الذات ، عند 360 درجة. كما توقعت ، نحن نتحدث عن تحقيق الذات لا يرتبط فقط بعالم العمل أو الوصول إلى القمة. لكن هذا يعني إيجاد طريقتك الخاصة للتعبير عن نفسك كفرد ، بغض النظر عن منصب وظيفتك. بالطبع هذا المفهوم يأخذ زمام الأمور إذا أصبح جهداً جماعياً له وزن أكبر.
الكلمة الثانية هي التعاون: نحن نتحدث عن القدرة على إنشاء نظام يكون فيه الرجال جيدين جدًا. هذا هو أحد عناصر التمكين التي يجب على المرأة العمل عليها لتحسين نفسها.يجب أن يعتادوا على التفكير في النساء الأخريات كدعم ، وحليف ، وشريك ، على وجه التحديد كجزء من نظام أكبر. المرأة في المجتمع أو في الحياة جيدة: فكر في الأسرة والصداقات. أنا أتحدث عن تعاون مهني منهجي. فكر في زميلة أولاً ، ادعم بعضكما البعض. لا تزال النساء لا "يفكرن بالمرأة" ، حتى لو كانت فكرة جعله نظامًا مغلقًا بعيدة عني ، لكن الفكرة هي أن نضع في اعتبارنا دائمًا كوننا العظيم والقوي. بطبيعة الحال ، دائما يبدأ من القيمة والكفاءة.
كلمة أخرى مرتبطة بالتمكين والتي نحتاج إلى تحسينها هي الخفة: القيام بالأشياء بشكل جيد ، بجدية ، ولكن تعلم تفتيح الأجواء بالسخرية. حتى لو كان ذلك مبكرًا ، لأن الكتلة الحرجة من النساء في القمة لا تزال صغيرة نسبيًا ، وبالتالي فإننا أكثر استعدادًا لإعطاء الأولوية لأشياء أخرى.

4. ماذا ستقول لعمر 18 عامًا أنت وللأطفال البالغين 18 عامًا اليوم؟

لقد قلت إلى الشاب البالغ من العمر 18 عامًا الكثير من الأشياء ، فأنا بخير ومختلق. أود أن أتحدث اليوم إلى أطفال يبلغون من العمر 18 عامًا وأود أن أشاركهم في بعض الأمور. بادئ ذي بدء ، استخدم رأسك وقلبك جيدًا معًا. اختبر لماذا يحتاجون إلى إعلام أنفسهم وجمع البيانات وفهم كيف يسير العالم. مثال: لنتحدث عن STEM ، الكليات التقنية والعلمية التي لا تزال فيها النساء أقلية ، وهذه حقيقة. لكن بعد ذلك نتحدث أيضًا عن القلب: ليس بالضرورة أن تحب جميع النساء هذه التخصصات. المهم أن الفتيات لا يعوقهن القوالب النمطية المتقادمة التي تعيقهن عن هذه الاختيارات. باختصار ، أعتقد أن إدراكنا يمر من هذين القطبين ، الرأس والقلب ، لأننا بحاجة إلى الحصول على المعلومات ، خاصة للتغلب على الصور النمطية ، ولكن يجب علينا أيضًا أن نستمع إلى شغفنا لنشعر بالرضا.
المفهوم المهم الآخر هو ثقافة الخطأ والخطأ ، طالما أنها تعمل على النمو. إنه شيء تعلمته من الأمريكيين ، بعد أن جعلت حياتي المهنية في الشركات العالمية. لدينا في ثقافتنا الانتماء مفهوم من "الخطأ الذي يرقى إلى حد الخطأ. لذلك ، حتى الشباب الذين يرتكبون خطأ أو يغيرون رأيهم ، فإننا نختبرهم على أنهم "علامة ناقص" في السجل. من ناحية أخرى ، فإن مسألة الخطأ أساسية ، طالما أنها تعمل على النمو ، وأعتقد أن بعض الأخطاء تستحق أن ترتكب على الفور ، وأن تنمو وتتحسن.
الموضوع الآخر هو بالتأكيد معرفة العالم. لقد كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاك واحد من أوائل برامج إيراسموس في التاريخ. اليوم يتمتع الأطفال بفرص هائلة. عليهم أن يذهبوا ، لأن البقاء مغلقًا داخل محيطهم الخاص لا يساعد في تكوين عقل شامل ، لأننا نتحدث عن المرأة والجنس. تعرف على العالم ، واكتشف ، لكن عُد. نحن بحاجة إليك!

5. ما مدى الحاجة للحديث عن تمكين المرأة اليوم وماذا يجب فعله؟

من الضروري الحديث عن ذلك ، النتائج ليست هناك بعد. تمكين المرأة هو قضية تؤثر على الجميع وليس فقط الجنس الأنثوي ، فهي ليست قضية أخلاقية أو أخلاقية فحسب ، بل هي أيضًا قضية اجتماعية واقتصادية وسياسية. لذلك ، يجب ألا يتم مواجهتها في نوع من الأندية المغلقة لجميع النساء ولكن بين الأفراد ، بغض النظر عن الجنس. يجب على الشركات أيضًا أن تهتم بها ، كل على طريقتها الخاصة.
لا توجد "وصفة" مثالية لما يجب القيام به ، كل هذا يتوقف على الظروف ، حتى فيما يتعلق بالشركة. إن واقعنا هو واقع صناعي يتعامل مع التقنيات والابتكار ، ومن الواضح أن الدمج في حالتنا يمر من إمكانية وجود المزيد من النساء اللائي يقمن بهذا النوع من الوظائف. مهمتنا هي تربية المزيد من الفتيات في الكليات التقنية والعلمية ، وتوعيتهن والتأكد من تخرجهن مع مرتبة الشرف. لذلك يجب على الجميع النظر إلى تمكين المرأة وفقًا لوجهة نظرهم وتركيز الانتباه على هدف محدد.
بالنظر إلى هذه الافتراضات ، يعد تبادل الممارسات الجيدة أمرًا ضروريًا ، أيضًا من خلال الجمعيات التي تضم كيانات من مختلف الأحجام ، مثل جمعية Valore D التي أعمل كمستشار لها أو STEM by Women التي تترأسها قائدة الموارد البشرية لدينا Barbara Preti.
باختصار ، نحن بحاجة إلى التحدث عن ذلك وتحقيق الأشياء.

كذا:  نمط الحياة نساء اليوم واقع

Women in communication: interview with Paola Mascaro from Avio Aero

Coming of age is certainly an important milestone, both for a person and for a brand and, in this very particular case, for ours.
As the female turns 18, we have decided to start a Women Empowerment project that focuses on women who work in the field of communication.
Paola Mascaro, Communication & Public Affairs Vice President of GE Italy and Avio Aero, answered 5 significant questions for us, explaining the importance of knowing how to use head and heart with the right balance.

1. What is "being a woman" like in the world of work?

In my opinion it is beautiful. Certainly tiring, because if you have the desire and determination to achieve yourself you will also need to prove your worth in a more complex and articulated way. It is certainly truer for my baby boom generation. When I started working, after a brilliant degree, a scholarship and so on, I was almost always the only woman in the rooms. the conditions are different. There were very few women who aspired to follow a path of growth. It is not that there were no women, but they often had very operational roles from which they did not move. The idea of ​​having women managers, or even higher roles, it was very remote. Not that the condition has improved much today. If I think of the roles at the top, we are talking about a female presence of 14% in private companies. We are still very far from the objectives. These numbers are, also for historical reasons, lower in realities where career progression is linked to technical-scientific training. Historically, female engineers were few and still are, so in industrial companies, where that type of training is necessary to reach the top, there is still a lot of effort. But it is also the realities that will mark the pace of change. When we no longer think of certain jobs as male or female jobs, we will have taken a big step. So being a woman in the world of work is beautiful, challenging, and it takes a lot of energy. Each step you take brings it home as if it were a real trophy.

See also

Women in communication: interview with Hotwire's Beatrice Agostinacchio

Women in communication: interview with Eleonora Rocca founder of Digital Innovatio

Women in Communication: interview with Federica Beneventi from Veepee (vente-privee

2. What was "women empowerment" for you at 18?

Nothing, in the sense that the concept did not exist, was born over time. Maybe I heard about empowerment in the mid-90s. Because it was born and developed with the idea that for women it is not just a theme related to work, but a theme of self-realization. Finding one's way, expressing oneself, and making sure that this realization is the expression of oneself as an individual. For my generation, however, it was linked to the idea of ​​succeeding at work. The younger ones think differently: they want everything in life, not just a career. This is because over the years empowerment has been associated with a path of awareness, which over time women have had the need to do for various reasons: 1) not to have gender role models. There were no female leaders: the risk was to emulating a man; 2) inventing a style, which was the most traveled road and the most important challenge.

3. Three words you associate today with "women empowerment"

The first word is self-realization, at 360 °. As I anticipated, we are talking about self-realization not linked only to the world of work or to reaching the top. But it does mean finding your own way of expressing yourself as an individual, regardless of your job position. Of course this concept takes on power if it becomes a collective effort, which carries greater weight.
The second word is collaboration: we are talking about the ability to create a system, something in which men are very good. This is one of the elements of empowerment that women must work on to improve themselves.They have to get used to thinking of other women as support, allies, partners, precisely as part of a larger system. Women in society or in life are good: think about family, friendships. I'm talking about a systemic professional collaboration. Think of a female colleague first, support each other. Women still do not "think woman", even if the idea of ​​making it a closed system is far from me. But the idea is to always keep in mind our great and powerful universe. Naturally, always starting from value and competence.
Another word linked to empowerment and on which we need to improve is lightness: doing things well, seriously, but learning to lighten the atmosphere with irony. Even if it is early, because the critical mass of women at the top is still relatively small, and therefore we are more predisposed to prioritize other things.

4. What would you say to the 18-year-old you and the 18-year-olds today?

I have already said a lot of things to the 18-year-old me, I'm okay and made up. I'd like to speak to 18-year-olds today and I'd like to share a couple of things with them. First of all, use your head and heart well and together. Test why they need to inform themselves, collect data and understand how the world is going. An example: let's talk about STEM, the technical-scientific faculties in which women are still a minority, and this is a fact. But then we also talk about the heart: not necessarily all women like these disciplines. The important thing is that girls are not blocked by obsolete stereotypes that hold them back in these choices. In short, I believe that our realization passes from both these poles, head and heart, because we need to get informed, especially to overcome stereotypes, but we must also listen to our passions to feel fulfilled.
The other important concept is that of the culture of mistake and error, as long as it serves to grow. It is something I learned from the Americans, having made my professional career in global companies. We have in our culture of belonging a concept of "error that amounts to a fault. So even young people who make a mistake or change their minds we experience them as a "minus sign" on the register. The issue of error, on the other hand, is fundamental, as long as it serves to grow. I believe that some mistakes are worth making immediately, to grow and improve.
The other theme is certainly that of knowing the world. I was lucky enough to have one of the first Erasmus in history. Today the kids have phenomenal opportunities. They have to go, because staying closed within their own perimeter does not help to form an inclusive mind , since we're talking about women and gender. Know the world, find out, but come back. We need you!

5. How much need is there to talk about women empowerment today and what should be done?

It is necessary to talk about it, the results are not there yet. Women empowerment is an issue that affects everyone and not only the female gender, it is not only an ethical or moral issue, but also a social, economic and political one. Therefore, it must not be faced in some kind of closed club of all women but between individuals, regardless of gender. Companies should also take an interest in it, each in their own ways.
There is no perfect "recipe" for what to do, it all depends on the circumstances, even as far as the company is concerned. Ours is an industrial reality that deals with technologies and innovation, it is clear that in our case inclusion passes from the possibility of having more women who do this type of job. Our mission is to raise more girls in technical and scientific faculties, make them aware and ensure that they graduate with honors. So everyone must look at women empowerment according to their own point of view and focus attention on a specific goal.
Given these assumptions, exchanging good practices is essential, also through associations that involve entities of various sizes, such as the Valore D association of which I am a councilor or STEM by Women chaired by our HR Leader Barbara Preti.
In short, we need to talk about it and make things happen.

Tags:  Women-Of-Today Fashion Old-Home